جو أكاديمي - في أجواء ديمقراطية تربوية تجسد قيم الشفافية والتكامل، جرت في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الأربعاء، انتخابات "المجلس التطويري لمديرية التربية والتعليم في لواء البترا"، لترسم معالم مرحلة جديدة من التطوير والارتقاء بالعملية التعليمية.
ورعت الانتخابات مدير التربية والتعليم، الدكتورة تهاني السلامين، وبحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية السيد علي النوافلة، ومدير الشؤون التعليمية السيدة وئام باقر، إلى جانب أعضاء فريق التطوير للمديرية.
شهدت العملية الانتخابية مشاركة فاعلة ومسؤولة من رؤساء شبكات المدارس في لواء البترا (والذين تم انتخابهم سابقاً ممثلين عن شبكاتهم)، حيث تنافس عدد من المرشحين الأكفاء على رئاسة المجلس.
وقد أسفرت الانتخابات عن فوز السيد أحمد عقيلة الفرجات برئاسة المجلس التطويري بالتزكية، وسط مباركة وتأييد من زملائه أعضاء المجلس المنتخبين وهم:
السيد نايف الرواجفة
السيد عبد الرحمن الفقير
السيد رجا النوافلة
السيدة منى الفلاحات
السيد أحمد محمود الخلايفة
السيد أحمد سليمان الخلايفة
من جانبها، أشادت الدكتورة تهاني السلامين بالأجواء الإيجابية والتنظيم العالي الذي رافق العملية الانتخابية، مؤكدة على الدور المحوري والحيوي الذي تنهض به هذه المجالس في دعم المنظومة التربوية، مشيره إلى ن هذه المجالس هي الشريك الأساسي في تعزيز التكامل بين المدارس والمجتمع المحلي، مؤكدة التزام المديرية التام بتقديم الدعم المطلق والمستمر لمجالس التطوير، وتمكينها من تفعيل دورها بالشكل الذي يسهم في تطوير الأداء التربوي، خدمةً لمدارسنا وبناتنا وأبنائنا الطلبة، وتحقيقاً للأهداف المنشودة في الارتقاء بالتعليم، مثنية جهود مجالس التطوير السابقة.
يُذكر أن هذا المجلس يتطلع في دورته الجديدة إلى وضع خطط تشاركية تساهم في تذليل العقبات أمام المدارس، وتوجيه جهود المجتمع المحلي نحو دعم البيئة التعليمية والتربوية في لواء البترا.