جو أكاديمي - برئاسة مدير التربية والتعليم للواء البترا، الدكتورة تهاني السلامين، عقدت المديرية اجتماعاً موسعاً ضم رؤساء الأقسام الإدارية والتعليمية كافة، وبحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية السيد علي النوافلة، ومدير الشؤون التعليمية السيدة وئام باقر، وذلك لبحث جملة من الملفات التربوية والإدارية المحورية وتحديد ملامح خطة العمل للمرحلة المقبلة.
وفي مستهل الاجتماع، أكدت الدكتورة السلامين على الدور التكاملي للأقسام كافة، مشددة على أن التميز في الأداء ينطلق من الالتزام التام بالوصف الوظيفي المحدد لكل قسم، ومأسسة العمل عبر تفعيل القنوات الرسمية بمرونة وكفاءة. كما دعت إلى تعزيز قيم التعاون العابر للأقسام لتذليل أي عقبات وضمان انسيابية العمل الإداري والتعليمي.
تخلل الاجتماع نقاشاً موسعاً ومثمراً ركّز على عدة محاور استراتيجية، كان من أبرزها
الالتزام والانضباط، والتأكيد على أهمية الالتزام التام بالدوام الرسمي، واعتباره الركيزة الأساسية لإنتاجية العمل.
وتوجيه الأقسام لتقديم الخدمات للمراجعين والتربويين بشكل لائق وحضاري، مع الحفاظ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لاستقبال أي مراجع وإنجاز معاملته في أي وقت دون تأخير، وضرورة التعامل السريع والمسؤول مع الكتب الرسمية الصادرة والواردة.
وعلى الصعيد التعليمي، أولى الاجتماع أهمية قصوى لملف امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي)، حيث أكدت الدكتورة السلامين على ضرورة تضافر كافة الجهود وتوفير البيئة الامتحانية الملائمة والمثالية لإنجاح هذه الدورة الوطنية بامتياز.
كما وجّهت السلامين الأقسام المعنية للبدء الفوري في التجهيز المبكر لاستقبال العام الدراسي القادم، من خلال متابعة توفير الكتب المدرسية، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للمدارس، وتأمين كافة المتطلبات التربوية واللوجستية لضمان انطلاقة مستقرة وناجحة لطلبتنا منذ اليوم الأول.
من جانبهم، عبّر مديرا الشؤون الإدارية والتعليمية ورؤساء الأقسام عن التزامهم الكامل بترجمة هذه التوجيهات إلى خطط عمل ملموسة، مؤكدين حرصهم على بذل أقصى الجهود للارتقاء بالمسيرة التربوية في لواء البترا