جو أكاديمي - كرّم مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى الأستاذ أيوب المشاقبة، بحضور مديرة الشؤون التعليمية الاستاذة رائدة الحمايدة، والمشرفة التربوية نوال حمبوظ، عدداً من مديرات المدارس الأساسية، تقديراً لجهودهن المتميزة في دعم العملية التعليمية، ومتابعة تنفيذ الخطة التطويرية المدرسية، وبرنامج التدخلات العلاجية، والبرامج والمبادرات التربوية المختلفة.
وأكد المشاقبة أن الإدارة المدرسية الفاعلة تمثل محوراً أساسياً في تطوير الأداء التربوي وتحسين مخرجات التعليم، مشيداً بما تبذله مديرات المدارس من جهود نوعية في متابعة البرامج التعليمية والأنشطة الهادفة التي تسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلبة وتعزيز البيئة المدرسية الداعمة للتعلم.
كما ثمّن دورهن في إنجاح المبادرات الوطنية والتربوية، ومنها برنامج «مدرستي أنتمي» ومبادرة «بيئتي الأجمل»، إلى جانب المشاركة الفاعلة في المسابقات والفعاليات التي تنفذها وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية، الأمر الذي انعكس إيجاباً على الأداء المهني للهيئات التدريسية ومستوى الطلبة.
وفي ختام التكريم، أكد المشاقبة أهمية مواصلة العمل والعطاء، وتبادل الخبرات والممارسات التربوية الناجحة، بما يسهم في تحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم والارتقاء بجودة التعليم وتحسين مخرجاته.
وشمل التكريم مديرة مدرسة معاذ بن جبل الأساسية الأولى سعاد المشاقبة ، و مديرة مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية الثانية ختام محاسنة، ومديرة مدرسة حي الحديقة الأساسية الثانية حنان الضمور ، و مديرة مدرسة خلايلة بن حسن الأساسية المختلطة ميسر العموش.