جو أكاديمي - ترأس مدير التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة الأستاذ عمران اللصاصمة اجتماعاً تنسيقية مع المراقبين والمراقبات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (الامتحان العام ) ٢٠٢٦ وذلك في قاعة نادي المعلمين.
وأكد اللصاصمة خلال الاجتماع على أهمية الالتزام التام بتعليمات وأنظمة الامتحان الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، وضرورة التقيد بالإجراءات الإدارية والفنية المعتمدة، بما يضمن سير الامتحانات بكل نزاهة وشفافية.
وبين مدير تربية الطفيلة اللصاصمة أن امتحان الثانوية العامة أمانة وطنية كبرى ومسؤولية تربوية عليا، مشدداً على الدور المحوري للمراقبين والمراقبات في صون نزاهة الامتحان وعدالته، وتهيئة بيئة امتحانية آمنة ومريحة تحفظ حقوق الطلبة وتعكس الصورة المشرقة للتعليم الأردني. كما شدد على الالتزام الدقيق بالتعليمات الناظمة وحسن التعامل مع ورقة الماسح الضوئي ودفاتر الإجابة، والتقيد بإرشادات رؤساء القاعات
وبين المهام والواجبات المناطة بالمكلفين المراقبين داعياً إلى العمل بروح الفريق الواحد، ومؤكداً وجود تنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية والدفاع المدني ومديرية الصحة، بما يضمن سير الامتحان بسلاسة وانتظام.
من جانبه، أكد مدير الشؤون الإدارية والمالية في تربية الطفيلة خالد القطيشات أن امتحان الثانوية العامة يمثّل الدولة الأردنية ووزارة التربية والتعليم وأن المسؤولية الملقاة على عاتق العاملين جسيمة، ولا تحتمل أي هامش للخطأ، لافتاً إلى أن الأمانة المهنية تقتضي أعلى درجات اليقظة والانضباط.
كما بينت مدير الشؤون التعليمية الدكتورة جيهان السفاسفة أهمية الحفاظ على البيئة مناسبة لإجراء الامتحانات بكل يسر وسهولة وذلك لضمان سلامة الإجراءات التي تكفل حقوق الطلبة اثناء الامتحان
بدوره، استعرض رئيس قسم الامتحانات هاني الحوامدة التعليمات التفصيلية وآليات العمل داخل القاعات، مبيناً أن المديرية أنهت جميع استعداداتها لتجهيز مراكز الامتحان، ومؤكداً مراعاة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بما يحقق العدالة والإنصاف.
وفي ختام الاجتماعات أدى المراقبون والمراقبات القسم القانوني كل على حدة أمام مدير التربية ولجنة الامتحانات، في مشهد عكس عمق الالتزام المهني والوعي الوطني إيذاناً بانطلاق امتحان الثانوية العامة – الامتحان العام -بأجواء يسودها الانضباط والجدية والحرص على مستقبل أبنائنا الطلبة.