جو أكاديمي - كرّم مدير التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة الأستاذ عمران اللصاصمة المدارس الفائزة في مبادرة “سفراء BTEC”، التي نُفذت بالتعاون المشترك بين قسم التعليم المهني والتقني وقسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم، وذلك بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتورة جيهان السفاسفة
وأكد اللصاصمة أن المبادرة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى نشر ثقافة التعليم المهني والتقني وتعريف الطلبة وأولياء الأمور بأهمية مسارات BTEC ودورها في تنمية المهارات العملية والتقنية التي تتواءم مع متطلبات سوق العمل، مشيداً بالتعاون المثمر بين قسمي التعليم المهني والإرشاد التربوي في تنفيذ المبادرة وتحقيق أهدافها.
وأشار إلى أن النتائج المتميزة التي حققتها المدارس المشاركة تعكس مستوى الوعي المتزايد بأهمية التعليم المهني والتقني، والدور الفاعل للمرشدين التربويين ومعلمي المسار المهني التقني وإدارات المدارس في إيصال رسائل المبادرة وتحفيز الطلبة على استكشاف الفرص التعليمية والمهنية المتاحة لهم.
وشمل التكريم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مختلف الفئات، حيث حصلت مدرسة صفية بنت عبدالمطلب الثانوية على المركز الأول في فئة المدارس المهنية، فيما جاءت مدرسة عين البيضاء الثانوية المختلطة بالمركز الأول مكرر، وفي فئة المدارس الثانوية حصلت مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز على المركز الأول، تلتها مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية المختلطة بالمركز الثاني، ومدرسة عيمة الثانوية للبنات بالمركز الثالث. أما في فئة المدارس الأساسية، فقد حصلت مدرسة الحارث بن عمير الأساسية على المركز الأول، ومدرسة عفراء الأنصارية الأساسية المختلطة على المركز الثاني، ومدرسة ذات النطاقين الأساسية المختلطة على المركز الثالث.
وفي ختام الحفل، هنأ اللصاصمة المدارس الفائزة وكوادرها التعليمية وطلبتها، مثمناً جهود قسم التعليم المهني والتقني وقسم الإرشاد التربوي في إنجاح المبادرة، ومؤكداً استمرار المديرية في دعم المبادرات النوعية التي تسهم في تعزيز مكانة التعليم المهني والتقني وترسيخ ثقافة التميز والإبداع في المدارس.