جو أكاديمي - عقدت اللجنة المحلية للتربية والتعليم في لواء الأغوار الشمالية اجتماعها الأول لعام 2026، اليوم الأربعاء، في مكتب مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية، برئاسة متصرف اللواء السيد خالد سليمان كساسبة رئيس اللجنة، وبحضور مديرة التربية والتعليم الدكتورة بسمة فريحات نائب رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة.
وفي مستهل الاجتماع، أكد كساسبة أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة في تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الرسمية والمجتمع المحلي لدعم العملية التربوية والتعليمية، ومتابعة القضايا والاحتياجات التربوية في اللواء، بما يسهم في توفير بيئة تعليمية داعمة ومحفزة للطلبة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة واقع القطاع التربوي في اللواء، واستعراض أبرز احتياجات المدارس والتحديات التي تواجه العملية التعليمية، إلى جانب بحث سبل تعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والمجتمع المحلي بما يخدم الطلبة ويرتقي بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة لهم.
كما استمعت اللجنة إلى إيجاز قدمته الدكتورة فريحات حول واقع العملية التعليمية في مدارس اللواء، والجهود التي تبذلها مديرية التربية والتعليم في متابعة شؤون المدارس وتطوير البيئة التعليمية، إضافة إلى البرامج والمبادرات التربوية التي تنفذها المديرية.
وتطرقت اللجنة إلى الاستعدادات المتعلقة بالامتحان العام، حيث تم التأكيد على جاهزية مديرية التربية والتعليم والمراكز الامتحانية، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بما يضمن توفير الظروف المناسبة لسير الامتحانات بكل يسر وانتظام.
وفي ختام الاجتماع، أكد الحضور أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات المعنية، بما يسهم في دعم مسيرة التعليم وخدمة الطلبة في لواء الأغوار الشمالية، وتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.