جو أكاديمي - تابعت مدير التربية والتعليم للواء ناعور، الدكتورة هيفاء الخريشا، سير تطبيق الاختبار الإلكتروني لمبحث اللغة الإنجليزية لطلبة الصف الحادي عشر في عدد من مدارس لواء ناعور، التي تم اعتمادها من ضمن العينة التي تم اختيارها لتنفيذ، الاختبار فيها.
وفي جولة تفقدية شملت مدرستي حسبان الثانوية للبنات،
وخولة بنت الأزور الثانوية المختلطة ، اطمأنت الخريشا خلالها على جاهزية مختبرات الحاسوب ، وتوفر الربط التقني اللازم لضمان دخول الطلبة إلى المنصة الإلكترونية دون عوائق، مؤكدةً على أهمية هذا الاختبار التجريبي في قياس مهارات الطلبة اللغوية وتدريبهم على نمط التقييم الإلكتروني، ومشيدةً بجهود الكوادر الإدارية والتعليمية ومسؤولي المختبرات في توفير بيئة امتحانية ملائمة ومحفزة للطلبة.
وأكدت الخريشا الأهمية البالغة التي تشكلها هذه الاختبارات في مسيرة الطلبة التعليمية، حيث ركزت على دورها في كسر حاجز الرهبة والتقليل من التوتر والقلق لدى الطلبة، وتعريفهم بأجواء الامتحانات الوزارية وطبيعة الأسئلة الإلكترونية.
كما أضافت الخريشا أن هذا الاختبار التجريبي يمنح الطلبة فرصة حقيقية لتقييم مستواهم الأكاديمي، وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم للعمل على معالجتها قبل خوض الامتحانات الوزارية في خطوة ريادية لتوظيف التقنيات الحديثة في المنظومة التعليمية.
وجاء هذا الاختبار بجهود تنموية متميزة من إدارة الاختبارات والامتحانات في وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع قسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات في المديرية ، بهدف قياس جاهزية الطلبة والمنظومة التقنية للاختبارات الوزارية المقبلة.