جو أكاديمي - تابعت مدير التربية والتعليم للواء ناعور، الدكتورة هيفاء الخريشا، سير فعاليات الاختبار الوزاري الموحد لنهاية الفصل الدراسي الثاني في مبحث الرياضيات، والمخصص لطلبة الصف الثاني عشر للحقول العلمية في مدرسة البنيات الثانوية للبنين.
وأكدت الخريشا خلال جولتها الميدانية ،وتفقدها قاعة الامتحان على أهمية توفير الأجواء التربوية الملائمة والنفسية المريحة لأبنائنا الطلبة، مشيدةً بالالتزام العالي بالتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، ولا سيما تنظيم الوقت وضمان جاهزية القاعات قبل انطلاق الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحاً.
كما أثنت الخريشا على جهود الكوادر الإدارية والتعليمية في جميع مدارس المديرية ، وخاصة اللجان المشرفة على المراقبة، مع التشديد على الالتزام بالوقت المحدد للامتحان من الساعة العاشرة صباحا لغاية الساعة الحادية عشرة والنصف ظهرا ، الامتحان وتسليمه مباشرة إلى لجنة معلمي المبحث لبدء عمليات التصحيح ورصد العلامات.
ويأتي هذا الاختبار ضمن جهود وزارة التربية والتعليم الرامية إلى قياس التحصيل العلمي لدى الطلبة، والوقوف على مستوياتهم الأكاديمية في المباحث الأساسية، وضمان جودة المخرجات التعليمية بما يتوافق مع معايير الكفاءة والتميز.
كما يشكل هذا الاختبار الموحد محطة تقييمية هامة تقيس مدى جاهزية طلبة الثانوية العامة، لخوض الامتحانات الوزارية النهائية، ويعكس حرص مديرية التربية والتعليم للواء ناعور على متابعة الأداء الأكاديمي وتطوير مهارات الطلبة في الحقول العلمية.