جو أكاديمي - اجتمع مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية، وائل أبو الفول، برؤساء الأقسام لبحث ومتابعة أبرز المستجدات التربوية والإدارية، بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية محمد شموط، ومدير الشؤون التعليمية طارق الفرهود.
ورحب أبو الفول بالحضور، مثمناً الجهود المستمرة التي تبذلها الأقسام المختلفة في الميدان التربوي، مؤكداً أهمية التنسيق المشترك والتكاملي بين الأقسام لتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة. وبحثَ
أبو الفول تزامناً مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، ملف الامتحانات مشدداً على ضرورة الاستعداد المبكر وتجهيز مختبرات الحاسوب بالشكل الأمثل، وتأمين كافة المتطلبات لضمان سير الامتحانات بكل سهولة ويسر.
كما ركز أبو الفول على أهمية الالتزام بالدوام الرسمي، موجهاً بمتابعة انتظام دوام الطلبة والهيئات التدريسية والإدارية، ورصد الغياب والحضور بدقة لضمان استقرار العملية التعليمية. وأشار إلى ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية لتفقد البنية التحتية والمرافق، وتفعيل خطط الصيانة الدورية والمعالجة الفورية لأي ملاحظات لتوفير بيئة تعليمية آمنة.
وبين أبو الفول خلال الاجتماع أهمية متابعة ملف الاحتفالات الوطنية والتجهيزات الخاصة بها، حيث دعا إلى الإعداد والتحضير الجيد لكافة الفعاليات والأنشطة، وتجهيز المواقع والمستلزمات المطلوبة لإظهارها بالشكل الذي يليق بهذه المناسبات. وشدد على ضرورة ضبط الإعلام الرقمي عبر التوجيه بالالتزام بالتعليمات الوزارية التي تقضي بإغلاق صفحات الفيسبوك التابعة للأقسام وحصر النشر بصفحة المديرية الرسمية، مع التأكيد على حصر النشر في المدارس بالمنصات الرسمية المعتمدة لتوحيد الخطاب الإعلامي ومنع أي اجتهادات خارج الإطار الرسمي.
وفي ختام الاجتماع ، جدد أبو الفول تأكيده على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المستمر بين كافة الأقسام لتنفيذ هذه التوجيهات بدقة وكفاءة.