جو أكاديمي - عقد مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية، وائل أبو الفول، اجتماعاً لمراقبي امتحانات الثانوية العامة للعام 2026، بحضور مدير الشؤون التعليمية طارق الفرهود، ورئيس قسم الرقابة الداخلية سليمان الزيود، ورئيس قسم الامتحانات معاذ القيسي، للوقوف على الجاهزية التامة وبحث التعليمات الناظمة لسير العملية الامتحانية.
واستهل أبو الفول اللقاء بالترحيب بالحضور، مشيداً بالجهود المتواصلة التي تبذلها الكوادر التربوية في مدارس المديرية ، مشيراً إلى المهام الموكلة لمراقبي الثانوية العامة، و آلية توزيعها بدقة داخل القاعات بما يضمن سير عمل الامتحان بكفاءة.
وشدد أبو الفول على ضرورة التزام جميع المراقبين بالتواجد في قاعات الامتحان قبل الوقت المحدد بوقت كافٍ، مع التركيز على أن التفتيش الدقيق يعد ركناً أساسياً لا تهاون فيه لضبط النظام، بالإضافة إلى أهمية التحقق اليومي من اكتمال وصحة بيانات الطلبة وتوجيههم نحو التعبئة السليمة لأوراقهم، وضبط عملية استلام الأسئلة والتحقق من العدد الفعلي للأوراق ومطابقتها عند نهاية الامتحان.
كما استعرض أبو الفول خلال الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه المراقبين في الميدان، و الجاهزية الكاملة للتعامل مع أي خلل أو ظرف طارئ داخل القاعات أو بعد الانتهاء منها، داعياً إلى التصرف بهدوء وحكمة وتفعيل قنوات التواصل بين كافة الأطراف المعنية للحفاظ على الانضباط العام.
واختتم أبو الفول الاجتماع بالتأكيد
على أن الالتزام التام بتلك التعليمات يضمن تحقيق الأهداف المرجوة للعملية التعليمية بما فيه مصلحة الطلبة، و أدى المراقبون القسم أمام مدير التربية ولجنة الامتحانات.